روزنة دعم وتطوير إعلامي لأربع إذاعات يمنية

نوفمبر 2, 2020 0

يقوم مركز روزنة للتطوير الإعلامي RMD، وبالتعاون مع منظمة دعم الإعلام الدولي الدانماركية IMS، بالعمل مع مؤسسات إعلامية يمنية، لتطوير الصحافة الإنسانية في اليمن، وذلك عن طريق تدريبات مباشرة، ومساندة طويلة الأمد على حد سواء. 

 

ويقدم فريق المدربين في مؤسسة روزنة، في هذا التدريب خلاصة تجربتهم بالتغطية الإعلامية للأوضاع الإنسانية في سوريا، بوصفها أحد أبرز مناطق النزاع  لسنوات طويلة، ومساندة المؤسسات الإعلامية اليمنية والصحفيين اليمنيين في تقديم المنتج الصحفي والتغطيات الإعلامية المتعلقة بالقضايا الإنسانية، بما في ذلك القصص الشخصية الإنسانية، وصحافة الحلول، بأشكال وقوالب مختلفة تتناسب مع المنصات الحديثة، التي تصل الإذاعات من خلالها لأكبر شريحة من الجمهور. 

 

يستهدف التدريب، الكوادر والفرق الصحفية في الإذاعات اليمنية: يمن تايمز، سيئون، الاتحادية، لنا. والتي تتوزع في مناطق مختلفة من اليمن، وتعمل جميعها بوصفها إذاعات مجتمعية تطمح لتحسين الوضع الإنساني للمدنيين في اليمن، من خلال إنشاء وحدات صحفية إنسانية، تقدم الصحافة الإنسانية كأولوية في هذه المؤسسات في المرحلة القادمة. 

 

ويعمل الصحفيون والمدربون لينا الشواف، وميس قات، ولجين الحاج يوسف، ومنير الأيوبي، ومحسن ابراهيم، وتمام المبيض، بمساندة أحمد جبالي، على تقديم تدريبات منظمة ومصممة لكل من الراديوهات اليمنية على حدة، ومهيئة لتتناسب مع قدراتهم واحتياجاتهم وفئاتهم المستهدفة، ليتم مساندة الراديوهات في تعزيز أوراق سياساتهم التحريرية، وكتلة المبادئ الأخلاقية الصحفية التي يعملون بموجبها.

 

كما تشمل التدريبات، العمل على دراسة استراتيجيات تجاوب الصحافة، والمؤسسات الإعلامية مع الأزمات، وأنواع المحتوى الإعلامي وقوالبه وموضوعاته المختلفة، بالاضافة لأشكال، وفضلى الممارسات المتعلقة بالتغطيات الميدانية لما يحصل على الأرض، وأمان الفريق ومراسلي الإذاعات. 

 

ويقدم مركز روزنة للتطوير الإعلامي RMD، عبر مدربيه المحترفين خدمات التدريب للمؤسسات، والأفراد على حدّ سواء، وذلك للصحفيين والمؤسسات السورية أو في شمال افريقيا، واليمن، وليبيا، والعراق، بالتعاون مع منظمات عربية ودولية رائدة تدعم الإعلام الحر في العالم العربي.

جميع الحقوق محفوظة