روزنة تنظم تدريباً لبناء القصص الصحفية بواسطة البودكاست

ديسمبر 22, 2021
مادة-1-1.jpg

نظم مركز روزنة للتطوير الإعلامي “RAM” والمعهد النرويجي للصحافة، دورة تدريبية عن تطوير بناء القصص الصحفية بواسطة البودكاست.

وعرض التدريب أهم التجارب الخاصة بمشاريع البودكاست، ومن ضمنها القوالب المختلفة ونماذج العمل التي يمكن تطبيقها بناء على القصص التي نعمل عليها في سوريا.

وشارك في التدريب الذي جرى عبر برنامج “زووم” صحفيون ومراسلون وتقنيون من روزنة، ومن المعهد النرويجي للصحافة فروده ريكفي، والمدربة هانّا لوفيك.

وقال المدرب فرودة ريكفي، “عملنا في هذه الدورة مع مراسلي روزنة الرائعين والموجودين داخل سوريا، نحن فخورون بالعمل معهم دائماً”.

اقرأ أيضاً: بودكاست روزنة.. مواضيع اجتماعية جريئة بدون خطوط حمراء

وأضاف “نتطلع لاستكمال العمل بتدريب آخر بحيث نكون كلنا موجودون في نفس المكان ونطور تدريباتنا عن قرب”.

وأطلقت مؤسسة روزنة للإعلام في 30 حزيران عام 2020 منصة بودكاست، وأنتجت منذ ذلك الوقت برامج بودكاست هي “”دينك دينك”، الذي ناقش مواضيع عن الأديان والطوائف وعلاقتها بالمرأة في سوريا.

وبودكاست “همسات سورية” يروي حكايات سورية عن السوريين في بلدهم أو في أي مكان بالعالم، و”لسه ما رجعوا” عن قصص المختفين والمغيبين السوريين.

ونشرت روزنة بوكاست لحلقات مسلسل “بسمة صباح” الذي يتحدث عن عائلة سورية تختلف آرائها ببداية الثورة السورية، وكذلك حلقات مدينتي” التي تعرف عن أهم المدن والمحافظات السورية.

وتعمل روزنة لتطوير منصة البودكاست الخاص بها جنباً إلى جنب مع الراديو الذي يبث عبر الاف ام والمنصات الرقمية الأخرى.

جميع الحقوق محفوظة