“تجارة الأعضاء واللاجئون”.. طرحها راديو “روزنة” فنال جائزة أوروبية

يونيو 5, 2017 0

مركز RMD – المدن

 

حصل راديو “روزنة” السوري المعارض على الجائزة الثانية في جائزة “الإعلام المعني بالهجرة في المنطقة الأورو- متوسطية” السنوية، عن إحدى حلقات برنامج “فوكس” الذي تقدمه الإعلامية المخضرمة سلافة لبابيدي من استديو الإذاعة في باريس.

 

ومنحت الجائزة للأهمية الإخبارية لحلقة “تجارة الأعضاء.. أسرارها وعلاقتها باللاجئين” من برنامج “فوكس” الذي تعده و تقدمه الصحافية سلافة لبابيدي العاملة في مجال الإعلام منذ أكثر من عشر سنوات، حسبما نقلت “روزنة” في بيان عبر موقعها الإلكتروني، علماً أن الإذاعة شاركت في المسابقة بثلاث مواد مختلفة تخص اللاجئين السوريين.

 

ولم تشر “روزنة” أو الموقع الإلكتروني للجائزة إلى هوية الفائزين الآخرين، حيث يتم إبلاغ كل فائز بشكل فردي من طرف إدارة الجائزة، بانتظار الإعلان النهائي عن الفائزين في حفل خاص يقام في جزيرة مالطا في 14 حزيران/يونيو الجاري.

 

يذكر أنه يتم تقديم 36 جائزة مختلفة في الفعالية، التي تركز على تعامل الإعلام مع قضايا الهجرة بين ضفتي البحر المتوسط، وينال الفائزون عقداً ممولاً من الاتحاد الأوروبي من أجل إنتاج محتوى أكثر عمقاً وتفصيلاً حول المواضيع الفائزة، ما يعني إنتاج وتقديم 36 مادة إعلامية جديدة.

جميع الحقوق محفوظة